تقنيات زراعة الشعر – المراحل والتعافي – عمليات التجميل في تركيا

أقسام الموقع

كلمات مفتاحية

تقنيات زراعة الشعر – المراحل والتعافي

129 مشاهدة

بينما نرى المزيد والمزيد من الأشخاص يسألون عن عمليات زراعة الشعر ، نجد أن الكثير من الرجال والنساء في حيرة من أمرهم حول:

– ما هي زراعة الشعر ؟
– ماهي تقنيات الزرع المتاحة في تركيا ؟
– هل زراعة الشعر مناسب لي ؟

لجعل الأمر بسيطًا قدر الإمكان، في زراعة الشعر نحصل على الشعر المناسب للزراعة من جوانب وخلف فروة الرأس او بعض مناطق الجسم وبغض النظر عن المنطقة فآ كل منطقة يتم اقتطاف البصيلات منها تسمى باسم المنطقة المانحة . بحيث إذا نظرت إلى أي شخص يعاني من الصلع سترى أن لديه منطقة في الرأس تحافظ على الشعر الصحي في كثير من الأحيان تتركز في مناطق خلف جوانب الرأس .
أثناء عملية زراعة الشعر ، يتم اقتطاف بعض من تلك البصيلات الصحيحة بعناية من المنطقة المانحة باستخدام طريقة طبية معينة ويتم اختيار الطريقة المناسبة للزراعة حسب حجم منطقة الصلع ونمط الحياة والتاريخ الطبي . وسيساعدك طاقمنا المختص على فهم الاختلافات بين هذه الأنواع من التقنيات ، ويساعدك على اختيار الإجراء الأكثر ملاءمة لك .

يتم إجراء عملية زراعة الشعر تحت التخدير الموضعي ، لذلك لا يوجد أي ألم أثناء العملية ويمكنك العودة إلى الحياة الطبيعية بعد العملية مباشرة تقريبًا . وانالبصيلات الجديدة التي تلتئم مرة واحدة لا تحتاج إلى أي عناية خاصة بعد انتهاء فترة الشفاء الأولى، فهي طبيعية 100٪
.. لم تعد عمليات زراعة الشعر مخصصة للمشاهير وأصحاب الدخل العالي، فقد تم تخفيض تكلفة الإجراء لتناسب أي ميزانية تقريبًا .

تقنيات زراعة الشعر في تركيا :

تقوم تقنيات الزراعة الحديثة على استراتيجية واحدة، فجميعها تعتمد على اقتطاف البصيلات من منطقة ذات كثافة عالية وتسمى المنطقة المانحة ونقلها لمنطقة أخرى لديها نقص بالكثافة أو تعاني خلايا الشعر من ضعف وعدم قدرة على تغذية البُصيلات، تتلخص تقنيات زراعة الشعر فيما يلي :

– تقنية الزراعة بالاقتطاف FUE

تعتمد تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف على نقل بصيلات الشعر من المنطقة الخلفية للرأس والتي تسمى المنطقة المانحة إلى المنطقة الأمامية للرأس والتي تسمى المنطقة المصابة أو المستقبلة وكذلك تعتمد على تعويض الأماكن الخالية من الشعر بنقل البصيلات إلى الأماكن الخالية لتتمكن من النمو مرة أخري في مكانها الجديد مع مراعاة زاوية نمو الشعر الطبيعي واتجاهه .

مراحل زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف :

1- مرحلة الإقتطاف . 2- مرحلة فتح القنوات . 3- مرحلة زراعة بصيلات الشعر .

ويستخدم فى هذه التقنية أدوات فائقة الدقة، وتعتبر هذه التقنية من التقنيات الحديثة والتي أثبتت نجاح كبير منذ أن تم اعتمادها عام 2013.
ولا تتم عملية الاقتطاف بشكل يدوي ولكن باستخدام محرك ميكرو مخروطي يتم أخذ البصيلات به تحت التخدير الموضعي .

اضغط لمعرفة المزيد عن تقنية الاقتطاف

 

– تقنية الزراعة بأقلام تشوي DHI :

قلم تشوي يشبه إلى حد كبير قلم الكتابة لكن نهايته عبارة عن إبرة مجوفة اسطوانية الشكل يصل قطرها إلى 0.07 مم تقريباً، يتم استخدام هذه الإبرة في التقاط بصيلات الشعر من المنطقة المانحة لنقلها إلى المنطقة المراد زراعتها من خلال ابرة قلم تشوي دون الحاجة إلى فتح قنوات استقبال فى فروة الرأس . وما يميز هذه التقنية هو أنها تعطي كثافة عالية جدا تصل إلى 80 بصيلة تقريبا فى كل سم2 كما أن هذه التقنية تجعلنا نقوم بإجراء عملية زراعة الشعر دون اللجوء إلى حلاقة الشعر الطبيعي .

من أهم الأشياء التى تميز تقنية اقلام تشوي :

– سرعة الشفاء التى تصل إلى ساعات قليلة بعد العملية .
– عدم ترك أى أثار مطلقا للعملية .
– التحكم الكامل باتجاة الشعر المزروع الذي بدورة يعطينا مظهر طبيعي 100٪؜ .

تستقر بصيلة الشعر داخل تلك الإبرة حتى القيام بزرعها في المكان المخصص لها، وتكون كل بصيلة موجودة على حدة ويمكن استخدام أكثر من قلم للشخص الواحد .

اضغط لمعرفة المزيد عن تقنية اقلام تشوي

– الزراعة بتقنية السفير الاحدث عالميا – Sapphire :

يعتمد القلم المستخدم في فتح القنوات لزراعة الشعر في هذه التقنية على كونه مزود برأس من الزفير ( وهو من الأحجار الكريمة ) .. تسمح زراعة الشعر بتقنية السفير بفتح قنوات لبصيلات الشعر بشكل دقيق للغاية لا يُري بالعين المجردة وهو ما يعني ندوب أقل وسرعة في التعافى  أكثر من تقنية FUE .

اضغط لمعرفة المزيد عن تقنية السفير

لجعل رحلتكم العلاجية أسهل فإننا في ديفا كلينك نقدم لكم كافة الخدمات اللوجستية اللازمة لاتمام رحلتكم بشكل سلس .. يمكنكم الاطلاع على باقة الاستقبال

مراحل عملية زراعة الشعر

تمر عملية زراعة الشعر بأكثر من مرحلة سواء قبل إجراء العملية أو بعدها، بالإضافة إلى بعض التعليمات والإرشادات الخاصة بإجرائها، وهذا ما سنقوم بشرحه بالتفصيل لكي تكونوا على دراية بكل ما يخص هذه العملية .

أولاً : الاستشارة قبل عملية زراعة الشعر :

تعتمد هذه المرحلة على قيامك بالحصول على استشارة مجانية خاصة من مستشفى متخصص فى مجال زراعة الشعر فى تركيا قبل الشروع في أخذ قرار بخصوص هذه العملية، في هذه الاستشارة يستطيع الطبيب معرفة إذا كنت مؤهل لإجراء عملية زراعة الشعر عن طريق الصور المرسلة عبر التواصل معنا والتقنية المستخدمة فى فحص فروة الرأس هي جهاز قياس كثافة الشعر فهو يقوم بتكبير الصورة وتوضيح نوعية البصيلات التي تصلح للزراعة بإتصال الجهاز بشاشة كمبيوتر تتيح للشخص متابعة ما يقوم به الطبيب. كما أن هذا الجهاز يُمكن الطبيب من تحديد مدى كثافة الشعر والتي تعني كمية الشعر لكل سنتيمتر مربع، مع توضيح مفصل عن البصيلات المتقلصة نتيجة التأثير الوراثي، ومن بعد هذا الفحص لفروة الرأس يستطيع الطبيب معرفة مستوى فقدان الشعر في المستقبل .

ثانياً : إجراء عملية زراعة الشعر :

بعد الحصول على استشارة مجانية واتخاذ قرار بزراعة الشعر نباشر بالاجراءات .

خطوات ومراحل عملية زرع الشعر :

هناك ثلاثة خطوات ومراحل هامة ورئيسية في إجراء عملية زراعة الشعر، سنوضحها فيما يلي :

المرحلة الأولى :

البدء بالتخدير وبعد مرحلة التخدير الموضعي تأتى مرحلة تحديد المنطقة المانحة، معظم مراكز زراعة الشعر لا تهتم بهذه المرحلة لأنهم يعتبروها من المراحل الثانوية في عملية زراعة الشعر ، ولكننا فى ديفا كلينيك إسطنبول نعتبر أن هذه المرحلة من أهم العوامل التى يتوقف عليها نجاح عملية زراعة الشعر المنطقة المانحة تختلف من شخص إلى آخر من حيث موقع المنطقة وابعادها وعدد الشعرات فى كل بصيلة خبرة أطباء ديفا كلينيك اسطنبول تجعل اختيار المنطقة المانحة دائما الاختيار الأفضل كما أننا نركز فقط على البصيلات التى تحتوي على ٣ شعرات أو أكثر لكى نعطي كثافة اعلى بعد الزراعة ، ونراعي عند اقتطاف البصيلات أن تكون البصيلات المقتطفة على مسافات منتظمة ومتساوية لكي لا نترك أى أثر بعد عملية زراعة الشعر .

المرحلة الثانية :

بعد الإنتهاء من مرحلة اقتطاف البصيلات نأتي إلى مرحلة فتح القنوات : أولا نقوم برسم خط الجبهة وهو من الخطوات المهمة فى عملية زراعة الشعر ومن خلاله يتم تحديد شكل وأبعاد أهم الأجزاء فى الشعر بعد الزراعة وهو الجزء الأمامي الذي هو العنصر الأهم فى تحديد مظهر العميل كما أن خط الجبهة يغير كثيرا من شكل الوجه لذلك يقوم أطبائنا بعمل دراسة لجميع الزوايا والأبعاد قبل اتخاذ قرار رسم خط الجبهة بعد الإنتهاء من رسم خط الجبهة نقوم بفتح القنوات ويراعى عند فتح القنوات ان تكون القنوات المفتوحة على خط مائل بمقدار ٣٥ درجة لكي يعطي مظهر طبيعي أكثر .

المرحلة الثالثة :

تقوم بأخذ قسط من الراحة وتناول وجبة خفيفة وبعد ذلك يتوجه مرة أخرى إلى إجراء المرحلة الأخيرة من هذه العملية الجراحية وهي مرحلة زراعة البصيلات التي تم اقتطافها داخل القنوات التي تم فتحها يحرص فريق ديفا كلينيك اسطنبول فى مرحلة زراعة الشعر على زراعة البصيلات حسب اتجاها الطبيعي قبل اقتطافها لكي يظهر الشعر المزروع طبيعي تماما.

تكلفة عملية زراعة الشعر

تختلف الأسعار بين كل تقنية وأخرى لزراعة الشعر كما تختلف أيضاً زراعة الشعر بين كل شخص وآخر حتى في حالة استخدام نفس التقنية نتيجة لعدد من العوامل واهمها :

– عدد البصيلات التي سيتم زراعتها .
– كثافة الشعر التي يمكن الحصول عليها .

مرحلة التعافى والعناية بالشعر

تنطبق قواعد التعقيم المطبقة على كافة أنواع الإجراءات الجراحية الدقيقة أيضًا على زراعة الشعر . لابد من إجراء عمليات زراعة الشعر داخل غرف مجهزة ومعقمة من أجل الحد من خطر الأصابة بعدوى. على الرغم من أن عملية الشفاء عقب زراعة الشعر تختلف من مريض لآخر، إلا أنها وسطيا تمتد نحو عام واحد .

أول ثلاثة أيام عقب العملية مهمة جدا .. قد يكون هناك بعض الألم في الليلة الأولى، ولكن إذا قمت بإستخدام أدوية الألم التي وصفها الطبيب، يمكنك قضاء ليلة مريحة .

في الأيام الأولى بعد الزراعة، يجب عليك الاستلقاء على ظهرك قدر المستطاع وتفادى ملامسة منطقة الزراعة . في اليوم التالي من عملية زراعة الشعر، هناك زيارة للعيادة لإزالة الضمادة من الرأس وتنظيف المنطقة. بعد ذلك، يكفي استخدام علاج مضاد التورم خلال الأيام الثلاثة الأولى فقط ، قد يكون هناك نزيف بسيط ولكنه سرعان ما يتوقف عقب ذلك. من أجل تفادى الالتهاب، يجب استخدام العلاج المضاد الحيوي بانتظام مدة الأيام الخمسة الأولى بعد العملية. يجب تفادى شرب المواد الكحولية خلال تلك الفترة. لأنها يمكن أن تتداخل مباشرة مع الدم، ويمكن أن تتفاعل مع الأدوية التي تستخدمها وتسبب عواقب سلبية. سيؤثر تدخين السجائر سلبًا أيضًا على عملية الشفاء ، لذا يُنصَح بعدم التدخين لمدة أسبوع واحد على الأقل بعد العملية. في نهاية الأيام الثلاثة الأولى ، تبدأ أول عملية غسيل. يجب عليك القيام بالغسل باستخدام غسول العناية الخاص والشامبو الذي أوصى به طبيبك لمدة 15 يومًا بداية من اليوم الثالث.

مع الغسيل المستمر للشعر سوف تتساقط القشرة التي تشكلت على الرأس في نهاية مدة الغسيل. يجب تجنب الرياضة البدنية المجهدة لمدة شهر واحد على الأقل من زراعة الشعر. لأن الرياضة تزيد من ضغط الدم ومعدل ضربات القلب. قد يؤدي زيادة معدل ضربات القلب إلى نزيف فى القنوات الدقيقة حيث تم زرع بصيلات الشعر ويمكن أن يؤدي إلى تلف بصيلات الشعر. كما نوصيك بالابتعاد عن الأنشطة التي تجعلك تشعر بالتعب والعرق لمدة أسبوع على الأقل. يمكن ممارسة الرياضات الخفيفة ورياضة المشى عقب اليوم 4-5 من العملية. بعد عملية زراعة الشعر ، يجب حماية المنطقة من أشعة الشمس لمدة أسبوعين تقريبًا. يمكن ارتداء قبعة على الرأس بشرط عدم الضغط على الرأس. فى نهاية اليوم ال 30 من العملية، تكون قد انتهت فترة الشفاء الأولى. وهنا يمكننا التحدث عن تساقط الشعر المزروع المسمى ب ( تساقط الصدمة ). في غضون بضعة أسابيع من الزراعة، سيحدث تساقط للشعر المزروع. يمر 90٪ من المرضى بهذه المرحلة ، لذا لا داعي للقلق بشأنها. ويرجع هذا الوضع إلى حقيقة أن البصيلات تمر بما يسمى مرحلة النوم ( telogen ) عقب زراعتها في منطقة أخرى بالرأس. سيبدأ نمو شعرك المزروع بطريقة صحية بدءًا من الشهر الثاني وحتى الرابع من خلال دخول دورة النمو الجديدة . ننصحك بالتحلي بالصبر في هذه الفترة.

عقب الشهر الرابع، سوف ينمو شعرك بشكل أسرع وسيبدأ في إتخاذ شكله الأول . اعتبارا من الشهر الثامن فصاعدًا، سوف تجد أن شعرك المزروع يصبح أكثر سمكًا وكثافة .

هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟


أو راسلنا على الماسنجر
divaclinicist

احصل على استشارتك المجانية

اقرأ أيضاً في مدونة التجميل

فوائد ال PRP للشعر

يتكون الدم من خلايا حمراء وخلايا بيضاء وصفائح دموية وبلازما. البلازما، هي الجزء السائل من الدم الذي يعلق به كرات …

زراعة الشعر للنساء

Diva Clinic Istanbul إن تطور عمليات زراعة الشعر للنساء في تركيا وفرت للكثير من النساء زرع شعر طبيعي دون شقوق أو ندبات

تبييض الاسنان في تركيا

ديفا كلينك تبييض الاسنان في تركيا ابتسامة هوليود الحصول على أسنان بيضاء ولامعة هو سر الجمال والجاذبية عمليات تبييض الأسنان

تقنيات زراعة الشعر 2020

زراعة الشعر في تركيا 2020 لدى ديفا كلينك واهم التقنيات المستخدمة مثل تقنية السفير لزراعة الشعر وتقنية اقلام تشوي وتقنية الاقتطاف في اسطنبول تركيا

تقنيات زراعة الشعر – المراحل والتعافي

تقنبات زراعة الشعر في تركيا تقنية اقلام تشوي تقنية السفير تقنية الاقتطاف في مركز ديفا كلينك ومراحل زراعة الشعر والتعافي من عملية زراعة الشعر

ابتسامة المشاهير والعدسات المستخدمة

عدسات الأسنان ثورة في عالم طب تجميل الأسنان والعناية بها، وعلى الرغم من ارتفاع ثمنها نجد أن الكثير من الأشخاص يفضلها كعلاج بديل للأنواع الأخرى لأنها تحافظ على مينا الأسنان الطبيعية ولا تسبب أضرار لها

تقنية السفير SAPPHIRE لزراعة الشعر

زراعة الشعر بتقنية السفير في اسطنبول تركيا في مركز ديفا كلينيك مركز زراعة الشعر احدث تقنيات زراعة الشعر افضل اطباء زراعة الشعر افضل مستشفيات زراعة الشعر

تقنية أقلام تشوي DHI

الطفرة الحقيقية التي أحدثتها تقنية زراعة الشعر المباشرة هي تلك الأداة المعروفة بـ(قلم تشوي)، والتي يظهر من اسمها أنها تتخذ شكل القلم، وتكون في نهايتها إبرة دقيقة جوفاء

تقنية الاقتطاف FUE

في تقنية الاقتطاف يتم استخدام التخدير الموضعي للمنطقة المانحة للبصيلات، بعدها يبدأ الطبيب باقتطاف البصيلات، هذه المرحلة تمتد حوالي ثلاث ساعات

التخدير الموضعي قبل زراعة الشعر

يعتبر التخدير الموضعي هو نوع التخدير المناسب لعملية زراعة الشعر، حيث يتم استخدام نوعين من التخدير الموضعي لضمان عدم الشعور بالألم

Whatsapp ماسنجر
Whatsapp مباشر